احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

حساب المواطن : التسجيل في حساب المواطن السعودي الدعم الحكومي للمواطنين بالسعودية \"تحديث\"

التسجيل في حساب المواطن ، عبر منصة موحدة، ولرفع كفاءة الدعم الحكومي السعودي للمواطنين المستحقين له بشكل مباشر، ستطلق الحكومة السعودية بدء من شهر فبراير 2017 بأذن الله تعالي، حساب المواطن"]حساب المواطن[/URL] الذي سيقدم دعما ماليا للمواطنين السعوديين المتضررين من الإصلاح الاقتصادي بالمملكة.
التسجيل في حساب المواطن"]حساب المواطن[/URL]

وذلك تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتبعا لخطة الميزانية السعودية 1438، وذلك للتخفيف والحد من الآثار الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات الأخيرة بالسعودية؛ حتي يتمكن المواطن السعودي المتضرر من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من صرف أعانة حساب المواطن قبل تطبيق الأسعار الجديدة بالمملكة العربية السعودية.
ما هو برنامج حساب المواطن ؟

هو برنامج وطني سعودي أنشي خصيصا لرفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، بشكل مباشر وعبر منصة موحدة هي حساب المواطن.
من هم المستفدين من برنامج حساب المواطن؟

المستفدين من برنامج حساب المواطن، هم: الأسر السعودية أو الفرد السعودي، أسرة الأم السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي حاملوا بطاقة التنقل.
قيمة دعم برنامج حساب المواطن

وتحسب قيمة دعم برنامج حساب المواطن، بناء علي الأثر المباشر والأثر الغير مباشر، المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة.
التسجيل في حساب المواطن

هذا وسنتابع معكم علي موقع ثقفني من خلال هذه المقالة أنطلاقة برنامج حساب المواطن وأهدافه وطريقة التسجيل فيه وموقع برنامج حساب المواطن للتسجيل فيه فور أنطلاقه بأذن الله تعالي.

وفي النهاية نود أن نوضح ألية عمل برنامج حساب المواطن والتي تنص على تعويض المواطنين بمبالغ نقدية تصل إلى نسبة 100% من الأعباء الاقتصادية الناتجة عن التعديلات الاقتصادية الأخيرة في السعودية.

علي إن تكون الفئة المستفيدة من ألية برنامج حساب المواطن والمبلغ المستفيد به، جميعهم يخضعون لمتغيرات اقتصادية تنموية٬ وتقييم دوري للمسجلين فيه، فلن تكون جامدة أو ثابتة.

ولن تقتصر البوابة الإلكترونية برنامج حساب المواطن الموحد علي الدعم الحكومي النقدي فقط، بل تشمل أيضا الدعم السكني والصحي والاجتماعي ودعم الطاقة تحت مظلة الدعم الحكومي للمواطنين.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق